-->

46: كيف تعيش حياة جميلة بكل بساطة - منشور لسيمو لايف


كيف تعيش حياة جميلة بكل بساطة

****

هذا الموضوع هو ملخص و في المستقبل ساعيد التكلم عن هاته النقطة بالتفصيل، قلت ان اشارك هذا المقال و صورة بعد ان وجدت انترنت جيد ف الآن مسافر في بوادي تايلاند ( قرى يسان ) و الانترنت ضعيف جدا واصلا كلما وجدت ان تبتعد من الانترنت كان احسن، خلال السنوات الماضية كنت افكر ان اذهب لاعيش في واحدة من هاته الدول: مصر، السودان، سوريا، الصين، ماليزيا، تايلاند، امريكا.
بحكم اني وصلت لقاعدة هي ان المواطن لن يعيش عيشة كريمة في بلاده وسيكون دائما مضطهد :) و هذا بتجربة

*تجربة مصر 1: قضيت عيد الفطر السنة الماضية في مصر وبحكم ان الكل يزور القاهرة ويكون هناك ضغط كبير على City Star Mall ذهبت هناك فوجدت عشرات الاف الناس خارج المول يريدون الدخول ولكن الامن يمنعهم والشروط لتدخل يجب ان تكون انت و زوجتك ومعكم طفل :) المهم اي تعقيدات، تجاوزت كل تلك الحشود، سامحني ارجوك لامر سامحني ارجوك لامر بعد او وصلت للامن قلت لهم " سلام عليكم انا مغربي و هاته بطاقتي اخدها مني شاهدها فقال لي عنينا يا باشا ونعتذر على ... تفضل " :)

* مصر 2 : دائما توقفني الشرطة اعطيهم البطاقة المغربية فيقولون لي شرفت يا باشا تفضل، في احد الايام القت علينا المباحث القبض في الليل ونحن نتجول في الشارع كنا 2 مغاربة و معنا مصري، لما عرفوا اننا مغاربة اعتذروا و قالوا لنا عنينا وانتو مغاربة فوق رأسنا وتركونا نذهب وقالوا للمصري انت علشان مع مغاربة مفيش مشكل لو كنت لوحدك كنت هناخدك معانا :)

* تايلاند : لم يسبق للشرطة ان اوقفتني بشكل نهائي وطلبت اوراقي، ، الا مرة واحدة كنت اسوق ليلا فاوقفني فقال لي من اين انت دون ان يطلب اوراقي، قلت له انا من ***** واصلي من المغرب، صديقي من كندا اصله من المغرب، زوجته من امريكا اصلها من الجزائر و هاته صديقتنا من استراليا اصلها من انجلترا فبدأ يضحك فقال كل دول العالم في سيارة فقال لنا تفضلوا.

* تايلاند: ابناء البلد لا يستطيعون دخول اماكن كثيرة كما المغربي في بلده، فآتي انا و ادخل دون ان افتش، ادخل للاماكن التي لكي يدخلوا يلبسون احسن لباس، اتي سخصيا بخف ( صندالة بالمصري شبشب ) وادخل دون ان افتش. ناهيك على اني لما اريد الدخول لكثير من الاماكن تجد صفا من الفتيات يتوسلون اليك ان تأخد واحدة منهم وتقول انها معك. ناهيك عن تفتيش السيارات في مداخل كل المولات في تايلاند شخصيا سيارتي لم يسبق لها ان فتشت لما سألتهم قالوا لي لانك مسلم لم اقتنع بالجواب سألت في مكان آخر قالوا لي من سيارتك ولحيتك ووجهك ( العكر ) يبدوا انك من دبي او قطر او البحرين واصحاب المال لا يصنعون المشاكل.

هل تعلم ان فرنسي او اي اجنبي لما يأتي للمغرب حقوقه اكثر منك؟ هذا طبيعي وهذا ما جعلني اصل الا ان المرأ ان اراد ان يعيش ... يجب ان يترك بلده اتجاه نحو اي بلد آخر فهناك سيلقى الاحترام.

هناك الكثير مما يقال ولكن اريد ان اخلد للنوم مع متمنياتي بالتوفيق للجميع وانت لست شجرة غادر الى اي مكان حتى لموريتانيا وستلاقي الاحترام او الى السنيغال.
مع متمنياتي بالتوفيق للجميع واشارك هاته التجارب لاني اريد ان ارى الشباب العربي يتبنون ثقافة backpacker ويسافر العالم بميزانية 10 دولار في اليوم و يعيشون المغامرة ويبحثون عن ذاتهم و عن افكار جديدة وليس ان يقضي حياته في نفس المدينة و الدولة التي ولد فيها ولما لا نفس الحي.

منشورات سيمو لايف
محمد باعبيت سيمو لايف 
Mohamed Baabit
simo life


يمكنك متابعتي هنا
حسابي على الفيسبوك Topo Khan
صفحتي على الفيسبوك Topo Khan
مجموعتي على الفيسبوك مجانيات ومساعدات طوبو خان
قناتي على اليوتيوب  Topo Khan
شارك الموضوع
تعليقات