-->

57: قل لي كيف ابدأ هل انا كذلك يجب ان ادفع هاته المبالغ الكبيرة - منشور لسيمو لايف


 الحمد لله قبلت في تدريب الاخ Charles Ngo الغني عن التعريف الذي سيكون في ميامي ولاية فلوريدا امريكا نهاية الشهر القادم والذي سيكون لمدة ثلاث ايام و ثمنه 12 الف دولار، اي كل يوم 4 الاف دولار، اي الساعة ب 500 دولار، و دفعت 12 الاف دولار + 2312 دولار ثمن تذكرة طائرة من بوكيت الى ميامي في درجة رجال الاعمال مع طيران اتحاد الاماراتي لان الطريق طويل 31 ساعة من الطيران + الفندق هناك تم حجزه لمدة 6 ايام كل ليلة ب 149 دولار ( عرض خاص بمن سيحضرون التدريب اما الثمن الحقيقي هو 199 لليلة ) المجموع 894 دولار + تذكرة طائرة من ميامي الى مراكش المباركة :) ب 2033 دولار درجة عادية مع الطيران البريطاني.


لازلنا لم نحسب لا اكل ولا اي شيء وخصوصا انك في ميامي فاكيد هناك سهرات وحفلات :) و الفندق لا يمكن ان تجلس فيه لوحدك :) وهناك خدمات خمس نجوم ... لازلنا لم نحسب الكثير و لحد الآن وصل المجموع 17239 دولار امريكي مبارك. ونسيت ان احسب كذلك تذكرة الطائرة من المغرب الى تايلاند لارجع للبيت لازلت لم احجزها لاني لا اعرف كم ساجلس في المغرب.


اخي سيمولايف قل لي كيف ابدأ هل انا كذلك يجب ان ادفع هاته المبالغ الكبيرة؟ لا يا اخي يوم بدأت لم يكن معي ولا سنت بدأت من Ebay وبعدها مررت ل ادسنس وبعدها مررت ل ClickBank وبعدها مررت ل CPA ولكن هذا لم يكن في ليلة وضحاها كان في سنوات و كنت اشتغل في عطلة الصيف حتى 14 الى 16 ساعة في اليوم وكانت الارباح ضعيفة جدا، بعدها تركت دراستي الجامعية وتخصصت في المجال = مغامرة تحتمل الفشل والنجاح، و بعدها بعد سنة بدأت ارباحي ترتفع، ولكن خلال هاته السنين عانيت كثيرا لاني كنت اجرب كل شيء و اجرب كل الاحتمالات واتعلم من فشلي. الآن ادفع هاته المبالغ لانك تأتي ب Mentor اعتبره ناصح او مستشار ويعطيني خبرته في الموضوع وبدل ان اخسر سنتان او ثلات سنوات ادفع ثمن كبير واحصل على ما اريده في ايام = اشتري الوقت لان المال يذهب ويرجع ولكن الوقت هو الذي يذهب ولا يرجع. مثلا سبق لي في الماضي ان اشتريت كورس Amazing Selling Machine ب 5 الاف دولار الكل كان يضحك علي كان من قال اني غبي هناك من قال انه نصب علي و ... اخدت الكورس قرأته بدأت تطبيق ما فيه استرجعت كل ما دفعت و ارباح من فوق ذلك اضف اني تعلمت الكثير، كل المعلومات التي فيه موجودة في قوقل و في موقع Amazon بالضبط ومكتوبة و لكن هل ساقضي 6 اشهر في القراءة اريد الملخص اقرأه في اسبوع وانهي وامر الى الشغل.

الاخوان الذين تابعوني من 2012 يتذكرون اني ذهبت ل ClickBank Exchange في امريكا يومها و كانت تلك قفزة في حياتي لاني تعلمت من احسن المسوقين في العالم امثال Tim Ferris و Brendon Burchard و Robert Cialdini و ... في يومان تعلمت ما احتاج اليه سنين.

انصحك ان تبدأ ب ادسنس، ليس عندك ما تشتري به دومين و استضافة = ابدأ ب Fiverr و Khamsat و upwork ترجم لك مقالات او اكتب مقالات او قم باي شيء تعرفه واجمع المال.

لا اخي سيمولايف اريد طريقة سهلة جدا احصل بها على المال؟ لا يا اخي اعذرني فانا لا اعرف طريقة سهلة والمرجوا ان كنت تعرفها ان تخبرني بها وشكرا لك لاني انا شخصيا لا اعرفها ولا توجد ومن قال لك انها توجد فهو يريد ان ينصب عليك، كل شيء له ثمن وهل انت مستعد لتدفع الثمن ؟ الثمن يكون يا اما مالا او مجهودا وانت فكر، في بداياتي كنت ادفع مجهودا و اشتغل بمجهودي الآن لا لم اعد اشتغل بمجهودي ولكن اشتغل بمالي = اي شيء اريده اجد له شخص يقوم بذلك وادفع له، حتى اصغر الاشياء في حياتي كل اسبوع تأتي صاحبة غسيل الملابس لحد البيت لتأخد ملابسي وتغسلها وترجعها مقابل 10 دولار اضافية، كل 3 ايام تزورني استاذة في البيت تعلمني اللغة التايلاندية مقابل 6 دولار لكل ساعة بدل ان اخرج و آخد سيارتي وان اسوق 40 دقيقة لاذهب للمدرسة فانا اشتري اعصابي واشتري وقتي. نفس الشيء في غسيل السيارة و غسيل المنزل و ... خصوصا هذا الشهر بعد ان رحلت لبيت جديد وكبير، كل شيء تحاول ان تنظمه حتى لا تضيع فيه وقت.


ملخص هذا المقال، ابدأ من لا شيء في اقرب وقت حاول ان تبدأ في اشتراء الوقت في اقرب وقت اتيحت لك الفرصة، ففي بدايتي لم اكن اشتري كورسات غالية الثمن، كنت اشتري كورسات ب 37 دولار ومستحيل ان اشتري كورس يفوق 97 دولار لاني كنت امشي على قدر استطاعتي.

اخي سيمولايف كل الكورسات موجودة في مواقع التورنت؟ اذن حملها واقرأها ماذا تنتضر، هل تستطيع ؟ لن تستطيع . لماذا لانك لم تدفع الثمن، لما تدفع ثمن الشيء يصير الامر جدي و تصير تريد ان تعوض ما دفعت ثمنه وهكذا تطلع الفائدة، تخيل معي لو كان المؤتمر لثلات ايام بالمجان فيمكن ان اذهب و انام او ان يأخدني السهر ولكن الآن لا فيجب ان اكون مستعد ومركز لاني دفعت 500 دولار مقابل كل ساعة.
الموضوع القادم اجابة مفصلة على من اين ابدأ اخي سيمولايف. مع متمنياتي بالتوفيق لك واحبك في الله


اعتذر للاخوان في الفترة الاخيرة لم اعد انشر كثيرا في الصفحة، لكني انشر على بروفايلي تقريبا كل يوم، ان كنت تريد متابعتي من الاحسن اضفني على بروفايلي الخاص في فايسبوك ستجده في اول تعليق، في الفترة الاخيرة تصلني الكثير من الرسائل لماذا لم اعد موجود على فايسبوك، لا بالعكس موجود ولكن بكثرة على بروفايلي، بروفايلي في اول تعليق، مع متمنياتي بالتوفيق للجميع

منشورات سيمو لايف
محمد باعبيت سيمو لايف 
Mohamed Baabit
simo life


يمكنك متابعتي هنا
حسابي على الفيسبوك Topo Khan
صفحتي على الفيسبوك Topo Khan
مجموعتي على الفيسبوك مجانيات ومساعدات طوبو خان
قناتي على اليوتيوب  Topo Khan
شارك الموضوع
تعليقات