-->

كل ما تحتاج معرفته حول الاسعار و تكاليف رحلة لتايلاند و كم تحتاج من المصاريف

 الكثير من الناس علي الانترنت اجدها تبحث عن تكاليف رحلة لتايلاند و تطرح السؤال الشهير كم احتاج يوميا في تايلاند وكثير من الاسئلة حول الاسعار والتكلفة، وفي هذا المقال سأجيب على كل ما ستحتاج معرفته حول تكلفت السفر الي تايلاند وكم تحتاج قبل زيارة تايلاند، وان كان هناك اي سؤال حول اية تكاليف لم اذكرها لا تتردد في طرحها في المكان المخصص للتعليقات في آخر المقال وسأجيبك من خبرتي كشخص عربي مسلم الآن اعيش في تايلاند ل 3 سنوات.


اهم الاشياء و الاساسيات في اي سفر هي الطائرة و الفنادق و التنقل و الاكل والشرب سنبدأ بهاته الاساسيات بعدها سنمر للأشياء الثانوية ومعلومات ستفيدك جدا وتمنيت اني لو عرفتها لما كنت سأزور تايلاند لأول مرة.


معلومة جد مهمة :


الاسعار تختلف كليا في تايلاند حسب الموسم، فهناك الموسم المنخفض low season حيث تكون الاسعار رخيصة جدا وهناك موسم الذروة high season والذي تزداد فيه زيارة السياح لتايلاند هنا و ترتفع الاسعار وفي بعض الاماكن تعلوا بشكل جنوني، يبدأ الموسم المنخفض من يوم 15 في شهر ابريل وينتهي مع 1 نونبر November ليبدأ بعدها موسم الذروة والذي يعرف قمته اسبوع قبل رأس السنة ليستمر الى ابريل.


بعد ان فهمت هاته القاعدة 🙂 يمكن ان نبدأ في مناقشة الاسعار


تكلفة الطائرة و اسعار الطيران لتايلاند :


الاسعار تختلف على حسبك انت ومن اي بلد ستاتي ، فمثلا لو كنت من السعودية فسعر التذكرة من مطار جدة الى مطار بانكوك يتراوح عموما ما بين 600 دولار و 1000 دولار امريكي، اما ان كنت من الامارات فتذكرة ذهاب واياب من مطار دبي الى مطار بانكوك فثمنها عموما يكون ما بين 400 و 800 دولار امريكي، اما ان كنت من مصر فالطيران من مطار القاهرة الى مطار بانكوك الدولي سيكلفك ذهابا وايابا ما بين 500 و 1000 دولار امريكي، من المغرب تذكرة ذهاب واياب من مطار الدار البيضاء الى بانكوك ستكلفك ما بين 800 دولار و 1500 دولار امريكي. واحسن شيء هو ان تفتح احد مواقع حجوزات الطيران كموقع expedia او skyscanner وتبحث وتحصل على الاثمنة مباشرة ويمكنك الحجز منها فعموما الحجز من الانترنت يكون ارخص من انك تحجز من وكالة اسفار.


تكلفة و اسعار الفنادق في تايلاند :


الفنادق في فترة الذروة يزيد سعرها ما بين 300% الى 600% عن الفترة المنخفضة ، يعني ان السعر يصير 3 اضعاف الى 6 اضعاف السعر الذي ستدفعه ان زرت تايلاند في الفترة المنخفضة ، فمثلا فندق تجد سعره 20 دولار في جزيرة بوكيت في فترة الذروة سيكون سعرة اقل شيء 60 دولار ومستحيل ان ينزل على ذلك، لان الطلب يكون بكثرة وعدد السياح كبير جدا عكس الفترة المنخفضة low season، ولكن رغم ذلك تبقى اثمنة الفنادق معقولة في تايلاند، فنادق 5 نجوم تكون اسعارها ما بين 100 دولار و 400 دولار، فنادق 4 نجوم اسعارها تكون ما بين 50 و 150 دولار، و فنادق 3 نجوم اسعارها ما بين 30 دولار و 80 دولار ولكن تنزل في الفترة المنخفضة الى حدود 15 و 20 دولار. ويمكن ان تجد فنادق نجمة ونجمتان ب 5 دولار الى 20 دولار في اليوم.


موقع عرب تايلاند متعاقد مع موقع HotelsCombined ويقدم لنا عروض خاصة لحجوزات الفنادق في كل انحاء العالم، ان اردت ان تحجز يمكنك الدخول للرابط التالي وبعدها اختر المدينة التي تريد ان تحجز بها وكم المدة التي ستقضي وسترى اثمنة كل الفنادق هناك وتخفيضات تصل حتى 80%


رابط التخفيضات : اضغط هنا


تكلفة التنقل ونصائح :


عموما لما تصل لمطار بانكوك ستكون قد حجزت فندق، واكثر العرب يحجزون فندق في الحي المسمى Sukhumvit ( تقرأ سُوكُومْفِيتْ) قرب الشارع 4 المعروف بحي العرب، لان هناك الكثير من المقاهي و المطاعم العربية و كثير من العرب في الشارع و قريب لكل شيء، من المطار لحي Sukhumvit في تاكسي سيكلفك ما بين 300 الى 400 بات، المهم هو انه مستحيل ان يكون فوق 400 بات ( 1 دولار امريكي يساوي 35 بات يعني سيكلفك بين 8 و 12 دولار امريكي ) وسيقطع بك مسافة 27 كيلومتر هذا يعني ان التاكسي رخيص جدا في تايلاند، اضف انك ان اخدت تاكسي من المطار ستدفع 50 بات اضافي و كذلك ان مر بك من الطريق السيار يجب ان تدفع تكاليف الطريق السيار High Way ومن الاحسن اطلب منه ان يمر بك من الطريق السيار ستدفع حوالي 2 دولار اضافي و لكن ستربح الكثير من الوقت.


احسن شيء لما تصل للفندق اول شيء تسأل عنه هو محل 7eleven، توجد بكثرة في كل زاوية في تايلاند، هناك يباع كل شيء ستحتاجه، اذهب واشتري لك SIM CARD لموبايلك عليها باقة انترنت، لأني انصحك ان توقف التعامل مع اصحاب التاكسي وان تستعمل من الاحسن Uber، حمل تطبيق Uber على جوالك واطلب سيارة خاصة تأتي لحد المكان الذي انت توجد فيه وتأخذك لأي مكان تريد، و سائق محترم و سيارة جديدة وممتازة وبسعر اقل من التاكسي. ستصدم لما ستركب وسيقطع بك مسافة كبيرة وبعدها تجد انه خصم منك فقط 1 او 2 دولار، حقيقة ثمن الخدمة جد رخيص في بانكوك وللأسف انها لحد الساعة غير متوفرة في جزيرة بوكيت والمدن الاخرى.


ان اردت ان تحصل على تجربة Uber بالمجان وان تحصل على اول مرة لك بالمجان و رصيد يعادل 10 دولار يمكنك استعمال الكوبون ( الكود ) التالي بعد تحميل التطبيق: ubersimolife بادخالك هذا الكود سيتم اعطائك 10 دولار مجانا لتجرب الخدمة هذا الكود صالح الاستعمال في كل دول العالم وليس فقط تايلاند


بعدها لو فكرت في زيارة جزيرة بوكيت او شانك ماي Chang Mai او Surathani لحضور حفل اكتمال القمر او اي مدينة اخرى فأنصحك بحجز طائرة، الطيران الداخلي في تايلاند عموما رخيص جدا خصوصا شركة Airasia و Nok Air يمكنك ان تحجز معهما فهما يقدمان اسعار جيدة وتنافسية.


في جزيرة بوكيت التاكسي غالي جدا ولا يريدون تشغيل العداد وهذا ما جرت عليه العادة هنا ان تناقش السعر مع السائق قبل ان تركب معه ولن تجد ولا سائق تاكسي واحد يريد تشغيل العداد، احسن شيء يمكن ان انصحك به هو ان تستعمل تطبيق Grab Taxi فهو سيأتي لك بسائق تاكسي ممن يشغلون العداد او نصيحتي الثانية ان كنت تعرف ان تسوق دراجة نارية ان تكتري لك سكوتر ب 300 بات في اليوم هذا سيجعلك تقتصد كثيرا، فاقل مسافة في جزيرة بوكيت سيطلب لك التاكسي على الاقل 400 بات، يعني ذهاب واياب اقل شيء 800 بات وكما قلت هاته فقط مسافة صغيرة ام ان كانت مسافة طويلة فلن ينزل لك على 1200 بات يعني Scooter في هاته الحالة يكون هو الحل و يجعلك تقتصد كثيرا.


تحذير: لا تكتري سكوتر من اي مكان يطلب منك ان يبقى معهم جواز السفر الخاص بك، ان كانوا يريدون اخد نسخة للصفحة الاولى فليس في ذلك مانع ولكن ان تترك جواز سفرك لهم فلا ينصح بذلك، خد صورة لسكوتر من 4 جوانب قبل اخده، فيمكن عندما تقوم بإرجاعه ان يقول لك صاحبه يوجد علي الدراجة هذا الخدش او .. فهو لم يكن هكذا انت من تسببت فيه، عموما ليس هناك تأمين على الدراجات النارية و اي مشكل ستتسبب فيه انت من سيدفع الخسائر المادية وتكاليف الاصلاح. من الاحسن ان تكتري من المحلات التي لها سمعة جيدة ومن الاحسن ان تسأل الفندق الذي تقيم به هل يكترون سكوتر ام لا، اغلبهم يكتري وفي حالة كان لا اطلب منهم النصيحة لانهم لا يريدون ان يحدث لزبائنهم اي مشاكل.


يمكنك اكتراء سكوتر في اي مدينة او جزيرة ذهبت لها ولكن لا ينصح بدلك في بانكوك لأنها جد مزدحمة اضافة الى ان ثمن التاكسي و Uber رخيص جدا، الموبايل عليه باقة انترنت هام جدا لأنك ستستعمل GPS عن طريق Google Map للذهاب للمكان الذي تريد وللرجوع للمكان الذي تقيم فيه ومن الاحسن ان يكون معك كذلك بطارية اضافية Power Bank حتى لا يخلص منك الشحن.


تكاليف واسعار الاكل و الوجبات في تايلاند :

لما ستصل لتايلاند ستجد عندك خياران للأكل، يا اما الاكل في المحلات التي توجد في الشارع وانت واقف، او الاكل في المطاعم، الاكل في الشارع انصحك ان تجربه فستكون تجربة جديدة في حياتك وكذلك رخيص في السعر، عموما الاكل في الشارع سيكلفك بين 30 و 50 بات ( 1 دولار الى 1.5 دولار امريكي ) اما لوجبة كاملة متكاملة في الشارع مثلا يمكن ان تكون سمكة كبيرة بأكملها او طبق شاورما مع الارز و السلطة فالسعر سيكون بين 60 بات و 200 بات ( 2 دولار الى 6 دولار ).


الاكل في المطاعم سيكلفك عموما كل طبق ما بين 100 بات و 350 بات ( 3 دولار و 10 دولار امريكي ) اما المشروبات في المطاعم فعموما عصير فاكهة سواء مانك Mango او فراولة او بطيخ فيكون السعر بين 40 و 100 بات حسب المطعم هل هو مطعم شعبي ام مطعم راقي.


هذا المقال شاركت فيه التكاليف و الاسعار لتعرف كم ستحتاج من المال عموما لزيارتك لتايلاند مع نصائح جد مهمة للاقتصاد خلال رحلتك هنا، ان كان لديك سؤال في ما يخص الاسعار لم اتطرق لها لا تنسى ان تطرح ذلك في تعليق في المكان المخصص للتعليقات الذي يوجد اسفله وسأقوم بالإجابة على سؤالك ومرحبا بك .


وانصحك كذلك قبل زيارتك لتايلاند ان تقرأ كذلك مقال “9 اشياء يجب ان تعرفها قبل ان تفكر في زيارة تايلاند” فسيفيدك كثيرا .

شارك الموضوع
تعليقات