-->

افضل 10 اطباق تايلندية (اطعمه التايلنديه بالصور والاسم والوصف) Thai Food

Thai food restaurant
مطعم تايلندي


ان الطعام التايلاندي Thai Food غذاء فريد من نوعه و لا يتشابه مع أي أطباق اخري ولا يحتاج إلى تعريف فهو اشهر من نار علي علم. في هذه الأيام يمكنك العثور على المطاعم التايلاندية في كل الدول على الأقل في معظم المدن الغربية , ولكن الطعام التايلاندي في تايلاند في حد ذاته هو تجربة جديدة كليا.


ان تمازج النكهات الحلو والحامض والساخن والمالح هو ما يجعل المطبخ التايلاندي متميز جدا والمتال الاكثر وضوحا هو الشوربة التايلاندية. الطهاة التايلانديين موهوبون للغاية في الاستيلاء علي الأطباق الأجنبية وجعلها خاصة بهم , كما هو الحال مع طبق المعكرونة النموذجي. و السلطة الخضراء التي يتم طهوها وتمتع بها بشكل سلطة البابايا الساخنة والمعروفة باسم تام سوم .


الطبق الاول Tom Yam Goong :

Thai-Food-Tom-Yam-Goong
Tom Yam Goong / Source: wikipedia


هذا هو الطبق الوطني في تايلاند، وذلك بفضل الاستخدام السخي فيه للأعشاب العطرية متل الليمون و الخلنجان و الزنجبيل و البصل، الامر الدي يعطي لطبق روائح لا تنسى، دون نسيان الفلفل الحار وصلصة السمك التي و بعدها يتم خلط المواد معا تم يأتي المكون الرئيسي وهو الجمبري او سمك الروبيات والفطر. ان اختلاف كل هاته المواد مع التوابل يعطي نكهة و مزيج فريد لتناول وجبة فريدة لن تنساها ابدا، خصوصا ان تم اصافة الارز الي الطبق .


الطبق الثاني Pad Thai :

Thai-Food-Pad-Thai
Pad Thai / source: frommybowl


ان زرت يوما تايلند لا تفوت ابدا اكل هدا الطبق , Pad Thai ليس بحاجة الى المقدمة. هناك عدد لا حصر له من الاختلافات في هدا الطبق في تايلند باختلاف التقاليد ، ولكن عادة ما يحتوي علي الشعرية مع التوفو و براعم الفاصوليا، البصل، واللمسة النهائية الرائعة: الفول السوداني المسحوق . Pad Thai هو وجبة العشاء الأكثر شعبية في تايلند خصوصا ان اضفت اليه اللمسات الأخيرة وهي صلصة السمك والسكر ومسحوق الفلفل الحار، وسحق الفول السوداني ليتناسب مع ذوقك.


الطبق الثالث Noodle Soup :

Thai-Food-Noodle-Soup
Noodle Soup / source: errenskitchen


الطبق الأكثر طلبا في تايلند، حساء المعكرونة هو العنصر الرئيسي فيها سريعة وسهلة رغم الاختلافات في اعدادها و المكونات التي يمكن أن تحتويها مما يجعلها تستحق الدخول في قائمتنا الخاصة بالعشرة الأوائل. غالبا تحتوي علي الشعرية دات السمك الرقيق ، مع أي لحوم صالحة للأكل متل الدجاج ولحم البقر والبط ، والمأكولات البحرية و هي الأكثر شعبية مع خليط التوابل المنكهة و الحارة.


الطبق الرابع Som Tam :

som-tam-silom-bangkok-Thai-Food
Som Tam / source : eatingthaifood


سوم تام “سلطة البابايا الحارة ” اصلها من شمال شرق تايلاند، لكنها منتشرة في بقية أنحاء البلاد. الاختلافات في اعدادها طفيفة وفقط في المكونات ووضع قياس الحلو أو الحامض وقد تختلف اختلافا كبيرا بين المطاعم. يتم فيها تمزيق البابايا الخضراء وجرعة صحية من الفلفل الحار تم الدجاج وكتل من الأرز اللزج و التوابل مع البصل و بصحتك.


الطبق الخامس Gai Med Ma Moung :

Thai-Food-Gai-Med-Ma-Moung
Gai Med Ma Moung


الكاجو المحمص. صلصة الصويا الحلوة. عسل وثوم وبطبيعة الحال، الفلفل الحار والدجاج وبهذا سيكون لديك طعام تايلاندي ممتع و لديد . يمكنك اضافة المكسرات حتي تحصل علي مزيج جيد. لا تنسي ان تستعمل الكاجو المحلي المزروع في تايلند فهو أفضل كاجو في العالم .


الطبق السادس Green Curry Chicken :

Green-Curry-Chicken-bangkok-Thai-Food
Green Curry Chicken / source : satyamskitchen


ما الدي يعطي الي الكاري لونه الاخضر؟ ستقول ان الكاري معجون اخضر عذرا إجابة خاطئة ، هناك انواع كتيرة من الكاري ولكل واحد لونه و دلك يعتمد علي طريقة طهوه , ان ما يعطي للكاري لون الأموال الأميركية هو طريقة طهوه التايلندية المحترفة.


الطبق السابع Tom Kha Gai :


Tom-Kha-Gai-bangkok-Thai-Food
Tom Kha Gai / source : tasty-yummies


ربما هو الحساء الاكثر انعاش في العالم، Tom Kha Gai يجمع بين حليب جوز الهند مع الليمون، الخلنجان و الزنجبيل و الدجاج و التوابل , احد اكتر الاطباق التايلندية طيبا و حلاوتا .


الطبق التامن Fried Rice :

Thai-Food-Fried-Rice
Fried Rice


في أول وهلة لا يبدو لك هدا الطبق سوي اكتر من كومة كبيرة من الأرز لا تستحق ان تدعوها بوجبة ؟ لكن في الحقيقة انها احسن طبق ارز مقلي قديم فوق الارض و احد الاكلات المفضلة عندي شخصيا , بالإضافة الي الارز يمكنك ان تضيف حسب اختيارك من اللحوم “الروبيان والدجاج وهو الأكثر شعبية” والبيض والبصل والكزبرة والثوم، والطماطم، واحد الأسرار الخفية هي خلطة التوابل حسب الذوق مع صلصة الفلفل الحار والتمتع بها.


الطبق التاسع Massaman Curry :

Thai-Food-Massaman-Curryjpg
Massaman Curryjpg


مسمان هي الكلمة التايلاندية ل “مسلم”، وهو مجتمع يجب شكره بحرارة لاكتشافه هدا الطبق و هو سبب تسميته عليهم يتكون من حليب جوز الهند والبطاطا والفول السوداني المحمص، أوراق الغار والسكر والقرفة، وصلصة التمر الهندي. اما اللحوم فهي حسب الاختيار في كثير من الأحيان لحم البقر أو الدجاج، ولكن لأن البقر لا يتقبله البوذيين فهم يعبدونه فغالبا يتم اعداده بالدجاج .


الطبق العاشر Chicken Rice :

Thai Food Chicken Rice
 Chicken Rice


الوجبة العاشرة و الاخيرة في قائمتنا لأفضل 10 اطباق تايلندية تجدها في المطاعم بالنهار في كل مكان , وهي عبارة عن دجاج مغلي بلطف حتى ينضج ثم يستخدم الماء في غليان الأرز , تم تقدم مع مرق الدجاج والصلصة الحلوة حار و لذيذ، انها مثالية في منتصف النهار و وجبة خفيفة. وهي ايضا تساعد علي خفض ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم .


في النهاية اخبرنا ما هو اكتر طبق اعجبك و تريد تجربته و ما رايك عامة في الاكل التايلندي .

شارك الموضوع
تعليقات