-->

العيش في تايلند، الحياة هناك 9 اشياء يجب ان تعرفها قبل ان…

 سأشارك معك في هذا المقال 9 اشياء يجب ان تعرفها عن الحياة في تايلند قبل ان تتجه للعيش او السفر هناك ومبروك عليك انك ستعرف هاته المعلومات قبل ذهابك حيث ستنفعك كثيرا .


لست انت العربي الاول ولا الاخير الذي فكر في العيش في تايلند، وكذلك الاجانب الكثير منهم ترك بلده ليعيش هناك لان تايلاند حلم، تايلند بلد رائع، بلد الابتسامة، المهم اتركنا نبدأ الآن


1: الشعب


الشعب التايلندي شعب رائع ومضياف، دائما مبتسم، من طبيعته ان يعامل الناس معاملة جيدة ويحبونك ان كنت انت كذلك دائما مبتسم في وجوههم وتقول السلام عليكم بلغتهم والتي هي “سَوَدِكَابْ sawadeekap”.


هذا لا يمكن تعميمه بطبيعة الحال هناك اناس نصابون وهناك لصوص وهناك اناس وقحين ولكن تجدهم بكثرة في وسط المدينة والاماكن السياحية، مثلا وسط مدينة بانكوك Bangkok في الحي المسمى بسكومفيت Sukhumvit او الحي الصاخب المسمى Patong الذي يوجد بجزيرة بوكيت Phuket، المهم هو ان الشعب التايلندي شعب رائع خصوصا ان وجدت الانسان الاصلي وليس الانسان الذي عاشر السياح وركبه طمع المال.


2: تحويل المال


كل ما تحتاج هو ان تكون معك بطاقة بنكية دولية Credit Card، ماكينات السحب ATM موجودة في كل مكان، هذا هو المشكل الذي لن تعاني منه في تايلند ولكن احذر فهي تعتبر من الدول الاولى في Scamming اي سرقة ونسخ بطاقات الدفع الإلكترونية. حاول ان تسحب اكبر حد ممكن وتحتفظ بالمال معك لان كل عملية سحب عليها عمولة تعادل تقريبا 6 دولار امريكي.


ان كانت معك عملة صعبة كالدولار الامريكي $ واليورو € فلا تصرفها في المطار ولا في الاماكن السياحية لان ثمن الصرف يكون سيء جدا ودائما قارن بين الكثير من المحلات قبل ان تصرف على الاقل 5 محلات صرافة لأنه ستجد الفرق كبير بين محل والثاني.


3: الاكل التايلندي




بالنسبة للعرب فستتأقلم مع الوقت مع الاكل التايلندي خصوصا هناك اشياء لن تحس بانها شيء جديد في حياتك ك Fried Rice seafood ارز مع فواكه البحر، شخصيا لا اكل الارز في بلدي ولو قلت لوالدتي اني اكل الارز في التايلاند فلن تصدق، ولكن طريقتهم لطهو الارز مختلفة كليا.


شخصيا لا يمر يوم دون ان اتناول على الاقل طبق واحد من Fried Rice seafood، اما ثمن صحن مع فواكه البحر فقط 60 بات ( Baht عملة تايلند ) حوالي 2 دولار ( دولار امريكي يعادل 30 بات ).


شخصيا انصحك لو كنت سائح معك المال ان تتجه كل مرة للأكل في مطعم وان تجرب وجبة جديدة هكذا ستتعرف على باقي الاكلات مع الوقت الى ان تكتشفها كلها سأقول لك ان حوالي 40% لن يعجبك   ولكن جرب فلن تحس بطعم الحياة ان لم تكن تحب الاكتشاف، كان بإمكاني ان اشارك معك كل الوجبات في هذا المقال ولكن سأتركك تكتشف وانا متأكد انك ستحب الاكل التايلندي الرائع.


4: بنات تايلند الجميلات



اعرف انه بعد مشاهدتك الصور التي اعلاه قلت وآآآآو اخيرا وجدت المكان الذي ابحث عنه. ورأيت الجمال الذي تراه فقط في الافلام والمسلسلات و جمال مشاهير امريكا وقلت اخيرا ستقضي ليلتك التي كنت تحلم بها من زمان، ولكن اسمح لي ان اقول لك انه لا يوجد جمال في تايلند، ولا توجد اي بنت تايلندية جميلة   ستقول لي وهؤلاء الذين في الصور اعلاه، اسمح لي ان اقول لك هؤلاء كلهم اولاد وليسوا فتيات، هم متحولون جنسيا قاموا بعمليات تجميلية وجراحية ليتحولوا من ذكر الى انثى. في تايلند يسمونهم ليدي بوي Lady Boy


لهذا في تايلند لا تفكر في الاقتراب من اي بنت جميلة وتقول ربما هي بنت، مستحيل ستكون متحول جنسي صرف على نفسه الاف الدولارات ليحول نفسه من ذكر لأنثى تبدو كمشاهير امريكا. فتايلاند هي البلد رقم 2 من ناحية عمليات التجميل بعد كوريا.


اذ كنت تريد الذهاب لتايلند من اجل الجمال فليس هناك جمال   ففي بلدك ستجد الجمال   ابقى في بلدك احسن هههههه. هناك الدعارة متواجدة وبكثرة ولكن لا وجود للفتيات الجميلات واخر نصيحة يمكن ان اقدم لك هي احذر 🙂 فمرض الايدز 🙂 VIH موجود فكم من شخص مقابل لحظة حلوة وساخنة قضى باقي حياته في الجحيم.


5: الاثمنة


الاثمنة دائما ما تكون مغشوشة فهو يختبرك قبل ان يبيع لك، يقول لك دائما سعر غالي جدا، اخر تجربة لي في تايلند رأيت ساعة فأحببتها فقلت له كم فقال لي 9000 بات Baht اي ما يعادل 300 دولار امريكي، فقلت له هل تريد 200 Baht فانزل السعر مباشرة ل 1000 بات اخر شيء اخدتها ب 500 بات، نفس الشيء كنا نريد ان نقتني عصى السيلفي Selfie التي نلتقط بها صور سيلفي جيدة فقال لي في البداية 1500 بات واخدتها في الآخر ب 250 بات، نفس شيء نظارات قال لي 6000 بات اخدتهم ب 200 بات، احذر سيقول لك انها حقيقية وان السعر جيد وانها ذات جودة عالية الغي كل الكلام وقل له هل تريد كذا وكذا ان لم يقبل اذهب حينها سوف يناديك ولا تظهر ابدا اهتمامك بالسلعة، دائما اجعل نفسك تبدو غير مهتم، قل له الثمن الذي يناسبك واتركه واذهب ان قال لك لا، اصحاب التاكسي وفي الفندق سيسألونك هل اول مرة تزور تايلند، في كل الاماكن سيطرحون عليك هذا السؤال لا تقل ابدا انها المرة الاولى او الثانية، دائما قل انك تقضي كل صيف في تايلند و هاته هي المرة 9 التي تأتي لتايلند ان سألت كم تقضي وكم ستقضي حتى لو جئت من اجل اسبوع قل شهران، سيقولون لك كم لازال متبقي معك من يوم قل شهر ونصف   . هاته الاسئلة كل يوم ستسمعها   وستلعب دور كبير في تحديد الثمن


6: العادات والتقاليد


هناك الكثير من العادات و التقاليد ولكن سألخص لك اهمها لا تفكر ان تدخل بيت احدهم بحذائك او نعلك قم بإزالته قبل الدخول، كذلك في الكثير من المحلات ستجد الاحذية في الباب لا تفكر ان تدخل بحذائك.


لا تفكر ان تلمس احد في رأسه وانت تلعب معه او تضحك معه، لان الرأس بالنسبة لهم انظف مكان في الجسم فلا تفكر ان تلمس احد في شعره او وجهه وانت تتكلم معه حتى لو كان شاب صغير.


ان كنت من محبي السينما Cinema وتريد ان تذهب لسينما في تايلاند فكن مستعد قبل بداية الفيلم ان تقف احتراما واجلالا عند سماع النشيد الوطني و حينها يتم إظهار صور ملكهم على الشاشة، فاعمل كما يعمل الجميع وابقى واقفا الى ان ينتهي النشيد الوطني بعدها يمكنك الجلوس.


احترم ديانات الاخرين كما يحترمون دينك لا تستهزئ من بودا و من ديانتهم ومن الطقوس الدينية التي تخصهم. في تايلند ستجد الكثير من المساجد في كل مكان فهم يحترمون الدين السلامي وبل ستجد كذلك الكثير من التايلنديين المسلمين فكن قدوة للمسلمين واحترم ديانات الاخرين وكن لنا سفيرا ولا تكن علينا عارا وارسم لنا احسن صورة لكي نجعلهم يحبون العرب ويحترمونهم.


7: قاعات المساجات Massage


ان كنت تبحث عن ماساج حقيقي فأنصحك ان تدخل للقاعات التي تجد في بابها سيدات كبيرات في السن، انا متأكد انك ستدخل جد متعب وستخرج وكأنك خرجت في عالم آخر وستحس بشعور شخصيا متأكد انك لم تحس به من قبل، لان السيدات الكبيرات في السن يعرفون اصول الماساج التايلندي Thai Massage، اما قاعات المساجات التي يوجد في بابها الفتيات الصغيرات في السن ويضعون ماكياج و يحاولون جذبك بجمالهم فموجودون بكثرة ولكن انصحك ان لا تدخلها فالخدمة جيد سيئة، ان كنت تريد شيء اخر غير الماساج فستجد ضالتك هناك   فقط اعيد واذكرك ان مرض السيدا موجود وهناك اشخاص مقابل دقائق حلوة من حياتهم خسروا حياتهم بأكملها.


حتى لا يتم النصب عليك ثمن ماساج في تايلند Thai Massage يتراوح ما بين 200 بات و 300 بات اي ما بين $6 دولار و $10 دولار امريكي، اما ان كان غرضك في شيء آخر فحينها السعر يتراوح ما بين 500 بات و 1000 بات، ان طلب منك اكثر من 1000 بات. المهم اكثر من 1000 بات يعتبر كثير جدا


ما تكلمت عن ثمنه ما بين 6 دولار و 10 دولار هو المساج التايلندي، اما مساجات الزيوت Oil Massage كزيت الويفيرا و زيت الكوكونات فثمنها يكون حوالي 500 بات اي ما يعادل تقريبا 15 دولار للساعة.


اياك وان تدخل لماساج ترى ان كل من امامه فتيات جميلات فكما قلت لك في القاعدة رقم 4 انهم متحولون جنسيا   LadyBoys لايدي بوي


8:  JetSki وما ادراك ما  JetSki


الخص لك الامر واقول لك لا تفكر ابدا ان تكتري Jetski فهو اكبر عملية نصب يمكن ان تتعرض لها في تايلند، ان اردت ان تعرف التفاصيل اكتب Thailand Jetski Scam في محرك البحث قوقل Google، المهم مهما حدث لا تكتري ابدا JetSki فسيقول لك الساعة بثمن بخس جدا وفي الآخر سيجعلك تدفع بالقانون 1000 دولار الى 4000 دولار امريكي، لا اريدك ان تهان ويمكن ان يصل الامر الى الضرب وحتى لو استدعيت الشرطة فهي متفقة مع اصحاب الجيتسكي ويشكلون مافيا ويشتغلون مع بعض. ستكتري جيتسكي سيكون وسط الماء ولما سترجعه سيقول لك انه لم يكن به هذا الكسر وهنا تبدأ عملية النصب الكبرى.


ان كنت تريد ان ترى عملية نصب من البداية للنهاية وكيف تتم هذا الفيديو اسفله سيريك ما سيحدث لك ان فكرت ان تكتري جيت سكي في تايلند، هذا الفيديو صوره احد الاشخاص الذي مل عمليات النصب التي تتم امامه كل يوم وبشكل مستمر، شخصيا اقول لك اني شاهدت عشرات عمليات النصب ولكن لا استطيع التدخل فهم مافيات، تدخلت مرة واحدة كان اخوة عرب من السعودية فكان من السهل ان اقحم نفسي في الموضوع لأني ابدو عربيا وابدو كصديق لهم وليس كشخص يريد اقحام نفسه في موضوع لا يعنيه المهم انهينا الموضوع ب $300 وهذا اكثر من ممتاز ولكن بعد 4 ساعات من الجدال، لو ذهبوا للشرطة و … كان على الاقل سيحل المشكل ب $1000 دولار امريكي ويمكن ان يصل الى 4000 دولار


9: احذر فيزا تايلند ( تأشيرة تايلاند)


حتى لو كانت معك فيزا تايلند صالحة ل 6 اشهر فهذا لا يعني انه يمكنك الجلوس 6 اشهر، يجب قبل ان تنهي 60 يوم على دخولك تايلند ان تخرجها وترجع اليها من جديد، مثلا ان تأخذ طائرة لماليزيا و ترجع من جديد، او ان تتفاهم مع احد الشركات التي تقوم بما يسمى ب Visa Run يمكن ان تبحث عنها في قوقل بكتابة Visa Run واضافة اسم الشركة، هاته الشركة توفر لك الاخراج من الحدود والرجوع مجددا.


غير ذلك فجلوسك في تايلند لما يفوق 60 يوم غير قانوني وسيخلق الكثير من المشاكل والمتاعب.


كذلك من الاشياء التي كنت اتمنى ان اعرفها قبل ان ازور تايلاند هي الاسعار وانصحك بقراءة هذا الموضوع الذي بعنوان “كل ما تحتاج معرفته حول الاسعار و تكاليف رحلة لتايلاند و كم تحتاج من المصاريف” حيث سيفيدك كثيرا

شارك الموضوع
تعليقات