-->

البيع في Merch By Amazon رغم عدم قبولك من طرف Amazon


هل من الممكن ان تبيع تيشرتات على أمازون رغم عدم قبولك من طرف ميرتش باي امازون.

 نعم يمكنك بيع تيشرتات على Amazon حتى ولو تم رفض طلبك للإنضمام إلى Merch، وذلك عن طريق فتح حساب بائع على amazon وربطه بـ Printful والتي سوف تسمح لك ببيع ليس فقط تيشرتات على امازون، بل الكثير من منتجات الاخرى كـ أكواب القهوة، البطانيات، ملصقات، الوسائد، جدارية، .. وغير ذلك الكثير.

هل انت متحمس تابع معي هذا الشرح الوافي لمعرفة المزيد حول هذا الامر

شرح بعض المصطلحات الخاصة بهذا المجال:

Pod: وهي Print On Demand وهي خدمة تعني الطباعة عند الطلب، حيث أنه تتم طباعة كتاب أو تصميم على منتج وإرساله، عندما يقوم العميل بشراء المنتج، وتشمل هاته الخدمة العديد من المجالات كـ الكتب والمجوهرات والقمصان والقبعات والملصقات وغير ذلك الكثير.

Merch by Amazon : هي خدمة طباعة القمصان عند الطلب الخاصة بأمازون. 
حيث أنها تسمح للبائعين بإنشاء وبيع تصميمات القمصان على موقعها، لا توجد تكاليف مبدئية، وكذلك انت تحصل على عوائد مدفوعة من ذلك، عندما يشتري العميل قميصك. ببساطة ، قم بتحميل التصميم الخاص بك ، واختر الألوان وحدد السعر - ثم دع Amazon تتولى الاهتمام بالباقي الأمور.

Printful: هي شركة تقدم خدمة الطباعة عند الطلب، للملابس والإكسسوارات والسلع المنزلية و القمصان والقبعات والملصقات ووسائد، والأكواب وحقائب اليد، وغير ذلك الكثير.

تسمح Printful للبائعين بإنشاء تصميمات على موقعها، وهي تتكلف بطباعة والإرسال للمشترين، البائع هو من يجلب طلبات شراء وذلك عن طريق متجره الخاص او عن طريق البيع في منصات اخرى كـ ebay و etsy و amazon وغير ذلك الكثير

Package forwarding : وهي خدمة توفرها الشركات، وتتمثل في الحصول على عنوان في دولة معين في الغالب امريكا او دول أوروبا، قصد توصل بطرد سواء رسالة او منتج وإعادة إرساله لك إلى باب بيتك، مقابل رسوم يحددها الموقع الذي تتعامل معه 

Amazon Buy Box: وهو صندوق الشراء الموجود في صفحة تفاصيل المنتج على أمازون في المكان الذي يضغط عليه العملاء من أجل بدء عملية الشراء.

عادةً ما يظهر منتج واحد من قِبل بائع واحد من بين العديد من البائعين، ويكون إسمه اسفل Buy Now، ويتنافس هؤلاء البائعون على أن يكونوا في "صندوق الشراء أو مربع الشراء". تختار أمازون بائعًا واحدًا من بين البائعين المؤهلين وتمنحه مربع الشراء.

لماذا يعتبر مربع الشراء Buy Box مهم

يتم شراء ما بين 85-90 في المئة من المبيعات من البائع الموجود في صندوق شراء Amazon.و يتم مشاركة باقي المبيعات ما بين البائعين 10-15 ٪ الباقين. في بعض الفئات مثل الكتب والإلكترونيات ، يمكن أن يتراوح عدد البائعين المتنافسين على Amazon Buy Box بين 20 إلى 100.

طريقة البيع على امازون بإستعمال Printful 

اول شيء سوف تحتاجه هو فتح حساب في موقع Printful و حساب في Amazon كبائع، فتح حساب بائع في امازون ليس مجاني يكون مدفون تقريبا مابين 40 -47 دولار شهريا.

بعدها تقوم بالدخول إلى printful وضغط على Stores وبعدها Choose platform



بعد ذلك تبحث عن Amazon وتضغط على Connect وتكمل الإجراءات 


ماهي مزايا وعيوب بيع تيشرتات على امازون عن طريق Printful 

 مزايا بيع تيشرتات على امازون عن طريق Printful 

1- أنت تبيع لنفس العملاء التي تبيع لهم Merch By Amazon. (وكذلك يمكنك البيع لأمريكا الشمالية وأوروبا)

2- أمازون لا تتدخل في ثمن المنتج الذي تبيعه

3- لا توجد رسوم على وضع منتجات وكذلك لست مقيد بوضع عدد محدد من المنتجات التي يمكنك نشرها عكس ميرش باي امازون حيث انه في البداية يسمح لك بوضع 10 تصميمات فقط، ومن أجل رفع العدد يجب عليك تحقيق مبيعات.

4 - Amazon Buy Box متاح 

5- الكثير من منتجات POD المختلفة التي يمكنك بيعها وكذلك يمكنك أن تقرر هوامش الربح الخاصة بك.

عيوب بيع تيشرتات على امازون عن طريق Printful 

1- يتعين عليك دفع مبلغ 39.99 دولار أو 47.99 دولار على حسب منصة شهريًا من أجل العمل في امازون.

2- امازون لا تتكلف بالشحن، أنت المسؤول عن ذلك. (لأنك تستعمل Printful فهي من تتكلف بهذا الامر لا تقلق)

3- المنتجات التي يتم إرجاعها من طرف المشترين، تكون خسارة بالنسبة لك، إلا إذا قمت باستئجار مستودع او عنوان في شركات لتجميع الشحنات Package forwarding ، او ان تقوم بالاشتراك في برنامج FBA.

4- أنت مسؤول مسؤولية كاملة عن المنتجات التي تبيعها على منصة أمازون ، إذا انتهكت حقوق الطبع والنشر الخاصة بشخص ما، ستواجه العواقب بمفردك ، وهو أمر أكثر خطورة من ارتكابك لهذا أمر في Merch by amzon حيث أن هاته الأخيرة تقفل حسابك فقط في حالة إنتهاك حقوق الطبع والنشر.

5- نشر منتجك على أمازون يكون بطيأ مقارنتا بMerch by amazon ، حيث أنه يتم نقل الملفات التي تقوم بإنشائها عبر Printful إلى Amazon في غضون 2-3 ساعات.

ملاحظة هامة:

- قد يبدو لك أن ثمن فتح متجر على أمازون، مرتفع ولكن يجب عليك ان تعلم ان هناك من يشتري حسابات Merch by amazon والتي قد يصل ثمنها إلى 200 دولار، وهاته الحسابات يكون أقصى عدد من تيشرتات يمكن نشره عليها 10 فقط في البداية.

أما بالنسبة لمشاكل الإسترجاع يمكنك شراء عنوان في امريكا، كبداية وإذا حققت مبيعات جيدة يمكنك فتح حساب في Merch by amazon، ووضع رابط متجرك على أمازون، في الخانة المخصص للموقع من أجل رفع من فرصة قبولك في Merch by amzon 


شارك الموضوع
تعليقات